تعبير

مقال عن التنمر 2022

مقال عن التنمر 2022

مقال عن التنمر 2022، الكثير من الظواهر الخطيرة التي تنتشر في المجتمعات، والتي يروح ضحيتها الكثير من الأفراد في مختلف المجتمعات، وبرغم تعدد هذه الظواهر المجتمعية إلا أن ظاهرة التنمر تعد أخطرها، وأكثرها فتكًا بالأفراد الذين يروح ضحاياها، بين المبتز الذي ينزع إنسانيته، وبين الضحية المتنمر عليها، وفي ظل خطورة ظاهرة التنمر المجتمعية، فإن هذا مقال عن التنمر 2022.

كلمات عن التنمر 2022

التنمر هو أخطر السلوكيات المجتمعية التي تكثر في المجتمعات بصورة كبيرة للأسف، لذلك يحرص عدد من المربين والمعلمين أن يوعوا الطلبة بضرورة تجنبها، وفي سياق الحديث عن مقال عن التنمر 2022، هذه بعض الكلمات:

  • إن التنمر أحد أنواع التسلط والابتزاز، وهي ظاهرة مجتمعية خطيرة يتجه إليها أصحاب الشخصية الضعيفة الذين يحاولون إثبات أنفسهم، وهو من علامات الفشل في كسب حب الناس فيزيد من التنمر عليهم.
  • ندعو الآباء والمعلمين أن يتكاتفوا يدًا بيد للحد من انتشار ظاهرة التنمر، باعتبارها ثقافة مزعجة يكثر انتشارها في المجتمعات.
  • إن الأمر في انتشار ظاهرة التنمر لا يتطلب سوى متنمر واحد ينتج عنه هذا السلوك السيء حتى يؤدي إلى تدمير حياة طفل ما وإيذائه نفسيًا.
  • إلى كل متنمر في وطننا، يجدر بك أن تفهم أنك لست جيدًا على الإطلاق، حيث إنك تعمل على أن تجعل شخص آخر يبدو سيئًا، أنت مجرد مريض تحتاج إلى علاج.

عبارات قصيرة عن التنمر

الكثير من العبارات القصيرة التي تناسب التعبير عن ظاهرة التنمر، حيث تستعرض الموضوع من حيث آثاره وسلبياته، وخطورة نتائجه، وتتمثل فيما يلي:

إقرأ أيضا:ماذا تفعل ان واخواتها في الجملة الاسمية
  • إن المتنمر يحاول دومًا أن يطفئ شمعة الناس حتى تصير شمعته اليتيمة الصغيرة، الأفضل أن تساعده لكسب شمعة أكبر.
  • لا تجعل التنمر يقضي عليك ويؤثر فيك، يقول المثل الشهير إذا ألقى عليك الناس الحجارة عليك أن تلتقطها وتبني بها شيئًا، كن دائمًا بناء ولا تسمح لأحد بهدمك.
  • أيها المتنمر أريدك أن تعلم جيدًا أنك إنزال شخص ما إلى الأسفل لن يساعدك لتصل إلى القمة، بل سينزلك معه إلى الأسفل قريبًا.

كلمات عن التنمر تويتر

تعد منصة تويتر منصة إلكترونية هامة من منصات التواصل الاجتماعي التي تستخدم في توعية الناس للحد من ظاهرة التنمر، ومن الكلمات الخاصة بالتنمر التي تناسب تويتر ما يلي:

  • لا تخف من سعي المتنمرين إلى إحباطك بشكل مستمر، إن هذا لا يعني إلا أنك اعلى منهم وفوقهم مكانة، وهم الذين يحاولون أن ينزلوك لمستواهم السيء، إياك أن تستلم.
  • التنمر لا يتعلق بك أبدًا، الذي يتنمر عليك لا يعني أنه يكرهك، هو فقط يحاول أن يكره نفسه، لمجرد شعوره أنه غير آمن، هو فعلا بحاجة لمساعدة كبيرة وعاجلة للتخلص مما هو عليه فلا تهتم به.
  • شجاعتك الواضحة ستظهر حقيقة حينما تدافع عن أحد يتعرض للتنمر، عندما تقف في وجه المتنمر وترغمه على أن يكون هو الجبان لا أنت.
كلمات عن التنمر تويتر

إن التنمر ظاهرة مجتمعية خطيرة تفتك بالكثير من الضحايا في مختلف دول العالم، وما زال أعداد ضحاياه بارتفاع متزايد، إن التوعية بخطورة هذه الظاهرة باتت أهمية ومطلب حقيقي، أيها الناس لقد آن الأوان لنقول بصوت مرتفع لا للتنمر، رددوها بصوت مرتفع!.

إقرأ أيضا:تعبير عن حب الرسول صلى الله عليه وسلم
السابق
ماهو الحكم في قضية مرتضى منصور اليوم
التالي
يوليو شهر كم بالهجري والميلادي

اترك تعليقاً